الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

مجلس العظيم يتباحث حول إغلاق مدارس الناحية

مجلس العظيم يتباحث حول إغلاق مدارس الناحية
يعتزم المجلس المحلي في ناحية العظيم في محافظة ديالى إغلاق مدارس الناحية لإنعدام الكادر التعليمي ، وعدم إستجابة الجهات الحكومية لطلبات سد النقص .
وذكر رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم محمد العبيدي في تصريح صحفي أن “مجلس الناحية يدرس حاليا قرار إغلاق المدارس لإنعدام الكادر التعليمي “.
وأكد العبيدي أن “وعود الجهات الحكومية لسد النقص الحاصل في الكوادر التربوية في المدارس لم يتحقق منها أي شيء “، مبيناً أن مدراء المدارس لديهم النية لتقديم إستقالاتهم لعدم قدرتهم على تحمل نقص الكوادر في مؤسساتهم التربوية “.
وأضاف أن “ناحية العظيم تمر بكارثة تربوية بعد تعليق الدراسة في مدارس  10  قرى منذ اربع سنوات ، إضافة الى وجود  9  مدارس تضم مديراً ومعلماً واحدا ، و  3  مدارس تضم مديرا فقط “.
وطالب “العبيدي” وزارة التربية بزج كوادر تعليمية جديدة لمدارس العظيم وإنقاذ مستقبل مئات الطلبة من الضياع .
منذ الأحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 ظهرت المشاكل الرئيسية التي تعيق التعليم مثل نقص الموارد، وتسييس النظام التربوي، والهجرة والتشرد الداخلي من المعلمين والطلاب، والتهديدات الأمنية، والفساد، بالإضافة إلى  الأمية على نطاق واسع مقارنة مع قبل، نتيجة للحكومات المتعاقبة بعد الإحتلال وإنتشار الفساد المستشري في جميع مفاصل ومؤسسات الدولة.

المصدر:وكالات

تعليقات