الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وفاة معتقل مسن في سجن كربلاء

وفاة معتقل مسن في سجن كربلاء

توفي شخص يبلغ من العمر ” 55 عاماً ” بعد قضائه يوماً واحداً داخل سجن تسفيرات محافظة كربلاء ، ويتعرض السجناء العراقين إلى الإهمال الكبير داخل زنزانات السجون ، بالإضافة إلى التعذيب والاهانات التي تكلمت عنها حقوق الإنسان والهيئات الحقوقية المحلية والعالمية ، وتغاضت الحكومة وأجهزتها عنها.

وقالت قيادة شرطة محافظة كربلاء في بيان صحفي لها ، أن” الشخص الذي توفى اليوم والبالغ من العمر 55 عاما مضى يوم واحد في السجن بعد ان حكمت عليه محكمة كربلاء بالسجن لعام واحد”.

وأضاف البيان ” بعد شعوره بوعكة صحية تم نقله على الفور من قبل عجلةً الإسعاف المرابطة في مركز الموقف والتفسيرات وبصحبة ضابط الخفر الى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة “.

وتابع البيان ” بعد نقله الى المستشفى فارق الحياة نتيجة لسوء حالته الصحيّة اثر نوبة قلبية و أنه” تم توجيه مفرزة من مركز شرطة العباسية لإجراء التحقيقات القانونية اللازمة وإحالة الجثة الى الطب العدلي بغية استلامها من قبل ذويه حتى دفنه في مثواه الأخير”.

واختتم البيان بالتأكيد على أن قيادة شرطة كربلاء “انها توفر الأجواء المناسبة للنزلاء والموقوفين والمحكومين وفق مبادئ ومعايير حقوق الانسان”.

يشار إلى أن شاباً قد توفي من محافظة القادسية يبلغ من العمر، 17 عاماً في وقت سابق ، بعد اعتقاله من جانب الشرطة في محافظة كربلاء بذريعة عدم حمله مستمسك رسمي ، في حين اتهمت اسرة القتيل الداخلية بالتسبب في مقتله ،في وقت يتحدث فيه مراقبون عن زيادة في عمليات الاخفاء القسري والتعذيب داخل المعتقلات من جانب الشرطة ما يؤدي الى وفاة العديد من المدنيين المعتقلين دون توجيه تهم إليهم.

المصدر:وكالات

تعليقات