ازمة الكهرباء في العراقالاقتصاد العراقي في 2019الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونالشتات العراقي.. الهجرة والنزوحسياسة وأمنية

خصخصة الكهرباء تدفع عوائل بعقوبة للنزوح

حذرت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، من بروز نزوح آخر بسبب خصخصة الكهرباء، فيما أشارت إلى أن مئات العائلات تعيش معاناة قاسية منذ أشهر.

وقال قائمقام قضاء بعقوبة “عبد الله الحيالي” في بيان له، إن “خصخصة الكهرباء ببعقوبة بدأت تثير قلق الرأي العام المحلي بسبب كثرة السلبيات التي برزت في الأشهر الماضية والتي في مقدمتها تأخر مزمن يصل إلى عدة أشهر لإصلاح المحولات العاطلة”، لافتا إلى أن “بعض المناطق تنتظر منذ 5 أشهر إصلاح محولة رغم أنها عبارة عن عمارات سكنية ما زاد من هم وبؤس الأوضاع على العائلات”.

وأضاف، أن “خصخصة الكهرباء قد تدفع بالكثير من الأسر للنزوح إذا ما استمر تأخر إصلاح المحولات الكهربائية من قبل الشركة المستثمرة للطاقة والتي تدعي عدم توفر الإمكانيات المالية”، مؤكدا بأن “إدارة بعقوبة لا تملك أي صلاحيات لان الشرطة يربطها عقد رسمي مع الوزارة”.

وأشار، إلى أن “تأخر إصلاح الأعطال لأشهر بدء يثير غضب الشارع في بعقوبة”، داعيا إلى “ضرورة إيجاد حلول منطقية لمعاناة الأهالي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق