سياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

توقف نصف مضخات مشروع “R-zero” بالبصرة

أعلن النائب عن محافظة البصرة “عدي عواد” ، اليوم السبت، عن توقف نصف مضخات مشروع ماء (R-zero) بعد انخفاض تجهيز المياه من قناة البدعة المائية.

وقال “عواد” في بيان نشره ، أن “وضع الماء في البصرة حرج جداً لا سيما بعد انخفاض مستوى مياه قناة البدعة مما أدى الى توقف نصف مضخات المياه في مشروع ماء (R-Zero)”.

وأوضح “عواد” ، أنه على “المواطن البصري ان يعلم ان المحافظة تعتمد اليوم فقط على ماء البدعة كمياه صالحة للاستخدام البشري ، و للاسف الشديد لا توجد جدية من قبل الحكومة المركزية والمحلية لمتابعة هذا الملف لدرجة انه منذ ثلاثة ايام قلت مناسيب المياه في المحافظة دون النصف مما أدى الى إطفاء نصف المضخات في مشروع (R-zero) ودخولها في المراشنة ولأول مرة في تاريخها تصبح مراشنة ١٢ ساعة تجهيز و١٢ ساعة إطفاء”.

وتابع “عواد” ، أن “المحطات الفرعية تقوم بالمراشنة اي ان ماء البدعة وصل اليوم وبهذه الظروف لاقل تجهيز في تاريخ البصرة وأن هناك انفجار اخر حصل في أنبوب ماء ابي الخصيب في شط البصرة تسبب بتوقفه بالكامل”.

يذكر أن البصرة عانت من تلوث بيئي خطير وأدى إلى تسمم الآلاف من السكان من جراء تلوث مياه الشرب التي أصبحت غير صالحة للاستعمال الشخصي ، بحيث أصبح توفير المياه الصالحة للشرب من أبرز المطالب للمظاهرات التي شهدتها المدينة ، دون أن تتخذ الحكومة أي خطوات لرفع المعاناة عن المواطنين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق