تدهور القطاع الصحيسياسة وأمنية

تحذيرات لمستشفيين في النجف بسبب مخالفات بيئية

وجهت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، إنذاراً إلى إدارة مستشفيي مدينة الصدر الطبية والفرات الأوسط التعليمي لوجود مخالفات بيئية في النجف.

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الأوسط “كريم عسكر” في بيان له، أن الفرق الفنية التابعة لمديرية النجف رصدوا مخالفات في إدارة مستشفى مدينة الصدر الطبية ومستشفى الفرات الأوسط التعليمي تتمثل في توقف وحدة المعالجة وجهاز الثرم والتعقيم إضافة إلى رصد مخالفات في مستشفى الصدر العام وهي عدم فرز النفايات الطبية الخطرة عن الاعتيادية داخل ردهات المستشفى مما يؤثر سلباً على صحة الإنسان وبيئته، وتم توجيه إنذاراً لتلك المؤسسات.

وأضاف مدير بيئة النجف “عادل محمد الجبوري” بحسب البيان، قائلا أن الإجراء اتخذ بحق المستشفيات وفق إحكام المادة {33} أولا من قانون حماية وتحسين البيئة رقم {27} لسنة 2009 والصلاحيات المخولة للمديرية في توجيه الإنذارات والغرامات للمؤسسات الصحية المخالفة للتعليمات البيئية المعمول بها.

وأوضح الجبوري أن الرقابة المتواصلة للفرق التفتيشية التابعة لوزارة الصحة و البيئة في بغداد والمحافظات كان لها تأثير كبير على عدد من المؤسسات الصحية في التعامل مع الضوابط البيئية بشكل ايجابي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق