انتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

القوات الحكومية تعتقل نحو 20 شخصًا في بغداد

حملات الأعتقال العشوائية من قبل القوات الحكومية المشتركة ، متواصلة خلال الفترة الحالية ، بحجة اعتقال المطلوبين من أجل حماية المواطنين ، الا أن واقع الحال في مناطق العاصمة بغداد يعكس صورة أخرى من الانفلات الامني وانتشار الجريمة المنظمة وعمليات السرقة في ظل غياب واضح للامن ، حيث أعلنت مديرية مكافحة الاجرام في بغداد ، اليوم الاحد ، القاء القبض على 17 شخصا بحملات دهم وتفتيش بعدة مناطق ، لاتهامهم بقضايا مختلفة.

وقالت المديرية في بيان صحفي صدر عنها ، ان ” مفارز مكتب مكافحة اجرام القدس في جانب الرصافة  تمكنت وخلال ٤٨ ساعة من أفتتاح المكتب من القاء القبض على متهم لقيامه بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ من المال قدره (10 ملايين دينار ومصوغات ذهبية تقدر ب 5 ملايين دينار عراقي)”.

واضافت انه ” تم القاء القبض على متهم من قبل مكتب مكافحة اجرام الشعب ومكتب مكافحة الاعظمية لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره ( 80 الف دولار امريكي ومصوغات ذهبية تقدر بـ 5 ملايين دينار عراقي ومسدس من نوع برتا) من داخل دار “.

واشارت كذلك الى “القاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره ( 26 الف دولار امريكي ومصوغات ذهبية تقدر ب 10 ملايين دينار عراقي) من داخل دار في منطقة الشعب”.

وكشفت عن ” القاء القبض على متهم لقيامه بسرقة (عجلة) في منطقة المنصور ، والقبض على متهم في منطقة الكاظمية لقيامه (بانتحال صفة منتسب في جهاز الامن الوطني)”.

وأكدت كذلك ” القاء القبض على متهم لقيامه بالاعتداء على شخص وضربه وسرقة محفظته بداخلها مبلغ من المال قدره ( 1500 دولار امريكي) وجهاز موبايل في منطقة الدورة”، فضلا عن القبض على متهم اخر من قبل لجنة الاتجار بالبشر في جانب الكرخ لقيامه (بالمتاجرة بالاعضاء البشرية) ” بحسب البيان .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق