تظاهرات البصرة.. غضب متصاعدتظاهرات جنوب العراقسياسة وأمنية

عشرات الخريجين يتظاهرون أمام “غاز الجنوب” للمطالبة بالتعيين

مطالب مشروعة يصرون عليها ولكن دون مجيب ، حيث جدد العشرات من خريجي معاهد النفط للاعوام السابقة بمحافظات (البصرة وميسان وذي قار)، تظاهراتهم امام بوابة شركة غاز الجنوب في خور الزبير غرب البصرة، اليوم الاحد، وقطعو الطريق المؤدي للشركة للمطالبة، بإصدار اوامر تعيينهم وتنفيذ قرار وزارة النفط اسوة بباقي الشركات .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له إن ” خرجي معاهد النفط جددوا تظاهراتهم لحث شركة غاز الجنوب بتنفيذ وعودها واصدار اوامر التعيين الخاص بهم وتنفيذ قرار وزارة النفط اسوة بشركات الوزارة الأخرى “، مؤكدين على ” استمرارهم بالتظاهر السلمي وقطع الطريق المؤدي للشركة ومنع دخول وخروج المركبات ، ومهددين بتحويله الى اعتصام مفتوح ومستمر امام بوابة دخول الشركة حتى تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة “.

واضاف أن ” جميع المتظاهرين المشمولين بالتعيين ومن خريجي معهد النفط في البصرة هم من محافظات البصرة وميسان وذي قار وعددهم 190 طالبا لم تصدر لهم اوامر بالتعيين من شركة غاز الجنوب “.

واكد أن ” المتظاهرين أكدوا على استمرارهم بقطع الطريق في بوابة الشركة حتى حصولهم على تطمينات بأصدار اوامرهم ولقائهم الادارة العليا في الشركة”.

يذكر ان العشرات من هؤلاء الخريجين قد تظاهروا منتصف الشهر الماضي امام بوابة شركة غاز الجنوب، للمطالبة بإصدار اوامر تعيينهم وتنفيذ قرار وزارة النفط بهذا الشأن.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق