النفوذ الإيراني يدمر العراقسياسة وأمنية

بغداد وطهران تتفقان على فتح منفذين جديدين

مساع حكومية حثيثة لدعم ايران واقتصادها الذي يشهد انهيارا كبيرا لم يشهد له مثيل ، حيث أكد المدير العام لدائرة التراث الثقافي في محافظة كرمانشاه الايرانية، اليوم الاحد، ان محادثات تجري مع العراق لفتح منفذين حدوديين جديدين في المحافظة هما سومار وخسروي أمام زوار “الأربعينية” في محافظة كربلاء ، ولاغراض التبادل التجاري مستقبلا .

وقال مدير دائرة التراث الثقافي في محافظة كرمانشاه الايرانية “جليل بالائي” بتصريح صحفي ،  انه ” تم تشكيل لجنة شؤون الزيارة الاربعينية في محافظة كرمانشاه كما ان دائرة التراث الثقافي في المحافظة تشارك في تقديم الخدمات للزائرين بصورة مطلوبة وفق مهامها”.

واضاف ان ” ثلاثة اقضية في المحافظة هي كنكاور وصحنه وكرمانشاه تعد اماكن رئيسة لزوار الاربعينية حيث يسيرون في الطرق من همدان الى ايلام ، وبعد الزيارة يمكن الاستفادة منها لاغراض التبادل التجاري “.

وتابع ان ” 70 بالمئة من استيعاب اماكن الاقامة في المحافظة تنتشر في هذه الطرق كما ان المجمعات المنتشرة في هذه الطرق على استعداد لتقديم افضل الخدمات لزوار الاربعينية ” بحسب قوله .

من جانب أخر ولاسباب غير واضحة بعد ، أغلقت السلطات المحلية في العراق منفذ الشلامجة الحدودي مع إيران ، اليوم الاحد ، فيما تحاول الجهات الإيرانية لاستئناف تصدير السلع عبر المنفذ الحيوي الى العراق الذي يعتبر سوقا قويا لتصريف البضائع الايرانية ، بحسب مسؤول إيراني.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق