الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التخطيط: نسبة سكان الريف يفوق الحضر في أربع محافظات

التخطيط: نسبة سكان الريف يفوق الحضر في أربع محافظات

في احصائية جديدة له ، كشف الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط ، الأحد، أن اربع محافظات عراقية شكلت نسبة سكان الريف فيها اعلى من سكان الحضر، مبينا أن نسبة سكان الحضر في بغداد بلغ 87% في تلك المحافظات المعنية .

وقال جهاز الاحصاء التابع لوزارة التخطيط في بيان له ، ان “محافظات ديالى وصلاح الدين وبابل والمثنى شكلت نسبة سكان الريف فيها اعلى من سكان الحضر”، مبينة ان “سكان الريف في محافظة ديالى شكلت نسبة 51% مقارنة بسكان الحضر، في حين شكل سكان الريف بمحافظة بابل نسبة 52%، وشكل نسبة سكان الريف بمحافظة صلاح الدين نسبة 55%، في حين شكلت نسبة سكان الريف ب‍محافظة المثنى نسبة 55% ايضا”.

واضاف ان “اعلى نسبة لسكان الحضر في المحافظات كانت في العاصمة بغداد حيث شكلت نسبة 87% مقارنة بسكان الريف، تليها محافظة السليمانية بنسبة 85% مقارنة بسكان الريف، تليها محافظة اربيل بنسبة 83%، فيما احتلت محافظة البصرة المرتبة الرابعة بنسبة 81%”.

واشار الى ان “عدد سكان المناطق الحضرية في العراق بلغت 26 مليون و628 الف و333 نسمة وبمعدل 70%، في حين بلغ عدد سكان الريف 11 مليون و495 الف 849 نسمة بنسبة 30% من مجموع السكان”.

يذكر ان الجهاز المركزي قد اعلن في الاول من تشرين الاول عن بلوغ عدد سكان العاصمة بغداد الى اكثر 8 ملايين نسمة بين ان محافظة المثنى كانت الاقل عددا بالسكان.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات