أزمة النازحين في العراقالبطالة في العراقالعملية السياسيةالفقر في العراقتدهور القطاع الصحيسياسة وأمنيةنازحو العراق.. مأساة الشتاء

تفاقم معاناة النازحين في المخيمات نتيجة الإهمال

طالبت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، بتحسين الأوضاع الخدمية بمخيمات النازحين وتجهيزهم بالوقود المجاني.

وذكر مكتب عضو المفوضية “فاضل الغراوي” في بيان له، أنه بهدف الاطلاع على الأوضاع المعاشية وتقييم الوضع الإنساني لمخيمات النازحين في محافظة اربيل، ترأس عضو مجلس المفوضية وملف المهجرين فاضل الغراوي وفدا لزيارة مخيم (بحركة ) للنازحين شمال محافظة اربيل.

وأضاف أن الغراوي إلتقى بإدارة المخيم وعددا من العائلات النازحة التي تقيم في المخيم، وبحث معها سبل الارتقاء في تقديم كافة الخدمات الضرورية للنازحين والوقوف على المعوقات التي تعيق تطبيق معايير حقوق الإنسان.

وأوضح أنه من خلال تجوال الوفد في المخيم تبين أن عدد العائلات التي تقيم فيه هي (850) عائلة أي بواقع (4261) فرد علما أن الطاقة الاستيعابية للمخيم هي (1295) من ضمنها (606) كرفان و (689) خيمة.

وأشار الغراوي بحسب البيان، إلى أن سكان المخيم يعانون من نقص الخدمات الصحية وقلة المواد الإغاثية وارتفاع أسعار تجهيز الطاقة الكهربائية من المولدات الأهلية التي باتت عبئا يثقل كاهل النازحين.

ودعا وزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية بضرورة تحسين الأوضاع الخدمية وتجهيز المخيم بالوقود المجاني الكافي لمولدات الطاقة الكهربائية.

وطالب الغراوي الحكومة العراقية الاتحادية والحكومات المحلية في المناطق المستعادة ، بالعمل سريعاً على دعم الاستقرار الأمني والخدمي في المناطق المستعادة والإسراع في تعويض المتضررين من جراء العمليات العسكرية ، من أجل جذب النازحين إلى العودة السريعة إلى مناطقهم الأصلية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق