الاقتصاد العراقي في 2019الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونتظاهرات البصرة.. غضب متصاعدسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

إستياء شعبي بسبب إنقطاع الكهرباء جنوب البصرة

تشهد ناحية السيبة جنوب محافظة البصرة بجنوب العراق إستياء شعبي لانقطاع التيار الكهربائي لمدة يومين متتالية عن الناحية والمناطق المجاورة لها ، بحسب ماأكده مدير الناحية “أحمد الربيعي ” في تصريح صحفي ، اليوم الثلاثاء، مطالبا الجهات المعنية بإيقاف أي أعمال ربط حتى إنتهاء الأجواء الرطبة، كما حذر في الوقت نفسه من تصاعد الغضب الشعبي الذي قد ينتج عن ذلك الانقطاع.

وقال الربيعي في تصريحه الصحفي ان ” ادارة الناحية ناشدت شركة توزيع كهرباء المنطقة الجنوبية ومديرية نقل الطاقة بإيقاف اعمال ربط احدى المحطات الكهربائية بقضاء الفاو حتى انتهاء موجة الرطوبة في الجو، محذرا من تكرار سيناريو ما حدث في التظاهرات الاخيرة في البصرة من اعمال حرق، خاصة وان وجهاء الناحية وابناءها هددوا بقطع طريق بصرة – فاو صباح الغد امام حركة المركبات في حال عدم اعادة التيار الكهربائي “. حسب قوله.

وكانت المديرية العامة لنقل الطاقة في الجنوب قد اوضحت في تصريح سابق بإن ” ما تشهده بعض مناطق البصرة من انقطاعات في التيار الكهربائي هو  نتيجة لأعمال الغسل التي تقوم بها المديرية لبعض الخطوط والمحطات الكهربائية في المحافظة “.

وبين مسؤول مديرية نقل الطاقة “زياد علي فاضل” في تصريح صحفي ، ان ” اعمال الغسل ستسمر لمدة عشرة ايام تقريبا وتأتي استعدادا لموسم الشتاء القادم واحتمالية هطول الامطار “.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق