الخميس 17 يناير 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

توقعات بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 72 ساعة

توقعات بتشكيل الحكومة الجديدة خلال 72 ساعة

تواترت أنباء عدة ، اليوم الثلاثاء ، عن أحتمالية تشكيل الحكومة الجديدة في العراق من قبل المكلف بها “عادل عبد المهدي” خلال الساعات الـ72 المقبلة ، وسط احتدام كبير ، وخلافات مستعرة بين جميع الكتل والاحزاب داخل التحالفات السياسية على مختلف توجهها وانتماءاتها .

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن “التشكيلة الحكومية الجديدة فيها عدد قليل من الوزراء السابقين، ونسبتها الأكبر من الوجوه التي لم تكن ضمن الكابنيت الوزاري السابق”.

وأضافت،  أن “المكلف بتشكيل الحكومة “عادل عبد المهدي” سيعلن عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي”، مبينا “قد يكون هناك ترشيق حكومي يشمل بعض الوزارات من خلال دمجها ببعضها”.

يشار الى أن غليان سياسي دائم قبيل اعلان رئيس الحكومة المكلف “عادل عبد المهدي” عن الكابينة الوزارية الجديدة ، لاختلاف المصالح بين الكتل الحالية ، حيث أقرت مصادر سياسية من بغداد   اليوم الثلاثاء ، بإن ميل ” عبدالمهدي” إلى رؤية زعيم التيار الصدري  “مقتدى الصدر ” بشأن ضرورة منح دور أكبر للـ”تكنوقراط المستقل” في الحكومة القادمة ، يستفز معظم الأطراف السياسية على الساحة الحالية سواء كانت “الشيعية والسنية والكردية” في العراق .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات