الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة الأدوية »

مفوضية حقوق الإنسان: تزايد حالات التسمم في محافظة البصرة

مفوضية حقوق الإنسان: تزايد حالات التسمم في محافظة البصرة

توقع مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان التابعة لمنظمة الامم المتحدة في العراق ، وعن محافظة البصرة ” مهدي التميمي ” ، اليوم الثلاثاء ، ارتفاع عدد المصابين بحالات التسمم جراء تلوث المياه في المحافظة ، في ظل اهمال متعمد وصمت مطبق حيال مايجري في المحافظة المنكوبة ، مبينا أن الجهات المسؤولة غير جادة في إيجاد حلول عملية لحالات التسمم التي تزايدت بين ابناء المحافظة.

ورجح التميمي في تصريح صحفي أرتفاع ” الحصيلة النهائية لحالات المصابين بالتسمم الناجمة عن المياه الملوثة بسبب عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية وتوفير العلاجات اللازمة “.

وأضاف أن ” الجهات المعنية لم تتخذ أية خطوات عاجلة لمواجهة أزمة تلوث المياه في البصرة وغيرها من محافظات العراق “.

وكانت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق قد كشفت قبل يومين عن إن عدد إصابات التسمم جرّاء تلوث المياه في محافظة البصرة جنوبي العراق ارتفعت إلى 111 ألفًا حالة اصابة .

و شهدت ناحية السيبة جنوب محافظة البصرة بجنوب العراق إستياء شعبي لانقطاع التيار الكهربائي لمدة يومين متتالية عن الناحية والمناطق المجاورة لها ، بحسب ماأكده مدير الناحية “أحمد الربيعي ” في تصريح صحفي ، اليوم الثلاثاء، مطالبا الجهات المعنية بإيقاف أي أعمال ربط حتى إنتهاء الأجواء الرطبة، كما حذر في الوقت نفسه من تصاعد الغضب الشعبي الذي قد ينتج عن ذلك الانقطاع.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات