الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحكومة الجديدة.. أزمات وتحديات »

نائب: المناصب الوزارية لن تخلوا من المحاصصة

نائب: المناصب الوزارية لن تخلوا من المحاصصة

أصبحت المحاصصة عرفاً لايمكن تخطيه في تشكيل الحكومات بعد عام 2003 ، وكأنها احدى فقرات الدستور ، وذلك لأن الإحتلال الامريكي أنشأ العملية السياسية التي جاء بها على هذه المبادئ الفاسدة ، وجعل الأحزاب المشاركة في الحكومات تسير على هذا النهج .

وقال النائب عن تحالف “البناء” “عبد عون علاوي” ،اليوم الاربعاء، في تصريح صحفي أن “الكابينة الوزارية ستشكل وفق ما تبغيه الاحزاب والكتل السياسية، اي سنعود الى المربع الاول من المحاصصة”، مشيرا إلى أن “وزراء الوزارات السيادية سيتم اختيارهم بموافقة الاحزاب والكتل السياسية”.

وأوضح ، أن “الشخصيات المستقلة المرشحة للوزارات ستجد مكانا لها في حكومة عبد المهدي ولكن ربما بعيدا عن المناصب السيادية”، مبينا أن “وزارتي الداخلية والدفاع من المرجح حسم موضوعهما بعد اختيار الكابينة الوزارية لعبد المهدي والتصويت عليها داخل البرلمان”.

يشار الى أن العملية السياسة التي جاء بها الاحتلال الأمريكي ، وسار عليها السياسيون اللاهثون وراء مصالحهم الحزبية والشخصية الضيقة ، أدت الى فشل وفساد ذريع في كل جوانب البلاد ، الأمنية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها ، ووصول العراق الى مصافي الدول المتخلفة .

المصدر:وكالات

تعليقات