الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الانهيار الأمني »

مرصد الحريات: مسلحون يعتدون على صحفي وسط النجف

مرصد الحريات: مسلحون يعتدون على صحفي وسط النجف

طالب مرصد الحريات الصحفية في نقابة الصحفيين قادة الشرطة في محافظة النجف ، بالتحقيق في حادثة إعتداء مجموعة من المسلحين على صحفي في مركز المحافظة مساء الجمعة ، والكشف عن ملابسات الحادث ومعاقبة المتسببين به .

وأكد المرصد نقلاً عن الصحفي المعتدى عليه “ضياء هاشم الغريفي” في لقاء له مع المرصد ، “كنت في وسط المدينة وتحديدا في شارع الروان المعروف رفقة صديقين إثنين عند الساعة الثامنة والنصف مساء الجمعة ، حيث تعرضت الى هجوم من قبل ثمانية اشخاص مسلحين بالمسدسات ، وأسلحة أخرى قاموا بضربي وهددوني بالتصفية الجسدية”.

وأضاف “تعرفت على عدد وهم يعملون في مركز الرافدين للدراسات حيث تم الاعتداء علي أمام مرأى الناس ولم يتدخل أحد في الأمر كما إنني إتصلت بقيادة الشرطة وكبار الضباط ولم يرد أحد منهم على إتصالاتي، وأشار الى أنه قدم شكوى في أحد مراكز الشرطة ولن يتردد في ملاحقة هولاء المسلحين والجهة التي تقف من ورائه”.

يذكر أن مراسلاً تلفزيوني أصيب ، بهجوم مسلح استهدف منزله في الحلة ، في وقت سابق من الاسبوع المنصرم ، استمراراً لاستهداف الصحفيين والإعلاميين من قبل الميليشيات المتنفذة والمدعومة حكومياً ، من أجل ترهيبهم وعدم نقل حقيقة الفساد والجرائم التي تمارسها الحكومة وميليشياتها ضد الشعب .

المصدر:وكالات

تعليقات