الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة الأدوية »

العثور على 2265 جثة بينهم 851 طفلاً انتشلت من تحت انقاض في الموصل

العثور على 2265 جثة بينهم 851 طفلاً انتشلت من تحت انقاض في الموصل

أفادت مصادر طبية في محافظة نينوى، أن فرق الدفاع المدني عثرت على 851 جثة أطفال من أصل 2265 جثة انتشلت من تحت الانقاض في محافظة نينوى.

وقالت المصادر، أن فرق الدفاع المدني وبالتعاون مع السلطات الطبية انتشلت 2265 جثة من بينهم 851 طفلاً في منطقة الزنجيلي بالموصل القديمة.

وكان عضو مفوضية حقوق الإنسان “فاضل الغراوي” قد قال الأربعاء الماضي، أن فرق الدفاع المدني في محافظة نينوى انتشلت أكثر من 2265 جثة لمدنيين معروفي الهوية في عموم المحافظة” حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأوضح الغراوي أن الجثث تضم “رفات 851 طفلا”، مضيفاً أن التقارير الموثقة لدى المفوضية تشير إلى أنه تم انتشال 1871 جثة مجهولة الهوية.

وبخلاف المقابر الجماعية التي يدول جدل حول المتسبب فيها، اتهمت تقارير إعلامية طيران التحالف الدولي بدفن آلاف المدنيين تحت أنقاض مباني الموصل نتيجة القصف الشديد والمكثف على المحافظة.

وتعد معركة مدينة الموصل، أكبر معركة مُدن منذ الحرب العالمية الثانية شهدت أيضاً أكبر عمليات نزوح في التاريخ الحديث. وبفعل الحرب العنيفة في الموصل والعمليات العسكرية التي شاركت فيها ميلشيات الحشد التي دمرت أحياء بأكملها خاصة في الجزء الغربي من المدينة.

المصدر:وكالات

تعليقات