الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صدور مذكرات قبض بحق قائد الشرطة الاتحادية بسبب تهم فساد مالي

صدور مذكرات قبض بحق قائد الشرطة الاتحادية بسبب تهم فساد مالي

أصدرت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، مذكرة قبض بحق قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت الفرطوسي وعدد من الضباط بتهم الفساد المالي.

وقال الوزارة ، أن وثيقة صدرت عن مكتب وزير الداخلية تضمنت 7 مذكرات قبض صادرة بحق الفريق رائد شاكر جودت الفرطوسي قائد الشرطة الاتحادية وعدد من الضباط التابعين له.

وأضافت، أنه تم إصدار المذكرة على خلفية قضايا الفساد وهدر المال العام والاستغلال الوظيفي وعدم تنفيذ الأوامر الصادرة من وزير الداخلية.

يُذكر أن رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، أصدر عام 2014 أمرًا بتعيين قريبه الفريق رائد شاكر جودت قائدًا للشرطة الاتحادية. وعلى الرغم من ملفات الفساد والاتهامات بالطائفية التي وُجّهت للأخير، فإن محاولات الحكومة العراقية الحالية لإقصائه عن منصبه باءت بالفشل، بسبب الدعم الذي يقدمه له حزب الدعوة (الذي يرأسه المالكي)، وقائد فيلق القدس الإيراني المتنفذ في العراق، قاسم سليماني.

ولا يزال العراق يحتل المرتبة 161 من أصل 168 على مؤشر الفساد لمنظمة الشفافية الدولية، حيث يعد استشراء الفساد في مفاصل الدولة العراقية وسوء الإدارة ابرز تحد يواجه العراقيين بعد 2003.

ولم يقتصر الفساد على المؤسسات المدنية وحسب، بل تعدى ذلك ووصل إلى المؤسسة العسكرية وبخاصة في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، الذي ظهر في عهده ما يسمى بالفضائيين ،في إشارة إلى جنود ورجال امن اساميهم على لوائح الرواتب ولا وجود لهم على الأرض .

المصدر:وكالات

تعليقات