الأزمة السياسية في العراقالانتخابات المبكرةالصراع السياسيانتخابات 2018سياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

كردستان.. الجماعة الاسلامية تتهم أحزاب السلطة بتزوير الانتخابات

بعد اعلان نتائج انتخابات برلمان كردستان من قبل مفوضية الانتخابات ، أتهمت القيادية في الاتحاد الإسلامي الكردستاني “سهام عمر”، اليوم الأحد، أحزاب السلطة في الإقليم بتزوير الانتخابات، فيما أكدت ان الاعتراضات التي تم تقديمها لم تؤخذ بنظر الاعتبار.

وقالت عمر في تصريح صحفي ، ان “نتائج الانتخابات الاخيرة التي اعلنت عنها مفوضية الاستفتاء والانتخابات في اقليم كردستان لم تكن حقيقية”.

وأضافت ان “النتائج شابها الكثير من التزوير وتعرضت احزاب المعارضة لاكبر عملية تزوير قامت به احزاب السلطة في الاقليم”، مؤكدة اننا “سجلنا ما لدينا من شكاوي ولكن لم تؤخذ بنظر الاعتبار”.

واشارت الى ان “الاتحاد الاسلامي سيجتمع ليقرر ما اذا كان سيشارك في حكومة اقليم كردستان المقبلة ام يذهب لتكوين كتلة معارضة داخل برلمان الاقليم اذا اكتشفنا ان المشاركة ليست مجدية “.

بعد أكثر من شهر على اجرائها ، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في كردستان العراق ، خلال الساعات القليلة الماضية ، عن النتائج النهائية لانتخابات برلمان كردستان، وتصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود البارزاني”  في المرتبة الأولى بحصوله على 45 مقعداً ، وسط تشكيك بنتائج الانتخابات واتهامات بتزويرها والتلاعب بها .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق