الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

"عبد المهدي" يدرس خياراته الأخيرة بشأن الوزراء الجدد

“عبد المهدي” يدرس خياراته الأخيرة بشأن الوزراء الجدد

كشف مصدر مقرب من مكتب رئيس الحكومة المكلف “عادل عبد المهدي “، مساء اليوم الأحد، أن الأخير يدرس مع مستشاريه “الدارسة الأخيرة” للأسماء الوزارية التي أعدها ومن المرتقب أن تعرض على مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري ، وسط حالة من التوتر الكبيرة التي تسيطر على المشهد السياسي في العراق ولقرابة ستة أشهر اعقبت اجراء الانتخابات البرلمانية في ايار / مايو الماضي .

وقال المصدر في تصريح صحفي ، ان ” عبد المهدي وصل إلى مرحلة متقدمة في اختيار الوزراء ضمن كابينته الوزارية الجديدة، مبينا ان التأثير الحزبي يبدو واضحاً على اختياراته إلا انه وضع مجموعة من الأسماء المستقلة في بعض الوزارات “.

وأضاف ، ان “عبد المهدي رفض بعض الأسماء القديمة التي قدمتها الأحزاب، فيما طالبهم بتبديلها “، مشيرا إلى انه” يدرس مع مستشاريه الدراسة الأخيرة لسيّر الوزراء الجدد ” بحسب المصدر .

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، أعلن، الاسبوع الماضي، عزم “عادل عبد المهدي”، تقديم كابينته الوزارية مع المنهاج الوزاري الأسبوع الحالي، لافتاً إلى أن الاخير  يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان وقيادات الكتل السياسية لتحديد اليوم المناسب لتقديم أسماء تشكيلته الوزارية.

يشار الى أن التجاذبات بين القوى السياسية في العراق تتواصل بشكل متصاعد ، لاسيما مع بدء العد التنازلي لموعد عرض رئيس الحكومة المكلف “عادل عبدالمهدي “، لتشكيلته الوزارية على البرلمان لمنحها الثقة ، وتشكل الحقائب الوزارية، وفقا لنظام المحاصصة، إحدى أبرز نقاط الخلافات ، حيث تمارس الكتل السياسية ضغوطا في الخفاء على “عبدالمهدي”، لاختيار مرشحين يمثلونها في التشكيلة الوزارية.

وكان ” عادل عبد المهدي” قد أطلق موقعًا إلكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع منتصف الشهر الجاري

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات