الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

علاوي: كل الوزراء الجدد التكنوقراط سيتم طردهم

علاوي: كل الوزراء الجدد التكنوقراط سيتم طردهم

أقر نائب رئيس الجمهورية المنتهية ولايته وزعيم ائتلاف الوطنية “اياد علاوي”، الأحد ، أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة “عادل عبد المهدي” سيأخذ بنظر الاعتبار إرادة الكتل الكبيرة ،  ليمرر حقيبته الوزارية، مشيراً الى أن “التكنوقراط” والمتمكن فنياً وليس لديه قاعدة حزبية، لن يصمد أمام القوى السياسية ، مبينا أن وزراء التكنوقراط سيتم طردهم في الاخر .

وأكد ”علاوي” في تصريح صحفي بالقول ،  “أقول للكتل السياسية اتركوا رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” ليختار حكومته وقدموا له أسماء بغض النظر عن الديانة والمذهب، فيما طالب “عبد المهدي” بإيضاح ما هو استحقاق الوطنية، لكي أقدم له أسماء مرشحين.

ومضى بالقول الى أن ” “عبد المهدي” سيأخذ بنظر الاعتبار إرادة الكتل الكبيرة، ليمرر حقيبته الوزارية، وليس لدينا مانع بأية وزارة يختارها “عبد المهدي” للوطنية ، إذا كان استحقاقنا الانتخابي وزارة واحدة “.

واضاف أن ” بعض الكتل الكبيرة حازت على أصوات الناخبين، ولكننا نعرف ان الانتخابات لم تكن نزيهة، وسط عزوف واضح، ويمكن اصلاح الوضع من خلال وزارة جديدة قادرة أن تأخذ على عاتقها قيادة العراق الى بر الأمان”.

وأشار رئيس ائتلاف الوطنية، الى أن” “التكنوقراط” والمتمكن فنياً لن يقوى أمام الكتل، إذا لم تكن لديه قاعدة حزبية، حيث سيعمد مجلس النواب الى استجوابه وطرده مرة أخرى”.

وكان مصدر مقرب من مكتب رئيس الحكومة المكلف “عادل عبد المهدي ” قد كشف ، مساء الأحد، أن الأخير يدرس مع مستشاريه “الدارسة الأخيرة” للأسماء الوزارية التي أعدها ومن المرتقب أن تعرض على مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري ، وسط حالة من التوتر الكبيرة التي تسيطر على المشهد السياسي في العراق ولقرابة ستة أشهر اعقبت اجراء الانتخابات البرلمانية في ايار / مايو الماضي .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات