الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

بارزاني يعد بحكومة قوية عقب فوز حزبه بالإنتخابات

بارزاني يعد بحكومة قوية عقب فوز حزبه بالإنتخابات

في مشهد متكرر خلال السنوات الأخيرة ، تعهد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني “مسعود بارزاني” ، الاحد ، بتشكيل حكومة قوية في اقليم كردستان بعد فوز حزبه باغلبية المقاعد البرلمانية بالانتخابات الاخيرة التي اجراها الاقليم لانتخاب ممثلي الكرد ببرلمان كردستان واعلنت نتائجها خلال الساعات الماضية .

وأكدت مصادر صحفية في تصريح لها أن ” الحزب الديمقراطي الكوردستاني حقق فوزا كبيرا بعد الاعلان عن نتائج نهائية لانتخابات برلمان الاقليم، بحصوله على 45 مقعدا، مما يؤهله لرئاسة الحكومة المقبلة في الإقليم ، وهنأ بارزاني في بيان، انصار حزبه والمرشحين على الفوز الذي وصفه بالكبير “، مؤكدا أن ” هذا الفوز هو نجاح لارادة شعب كوردستان والبيشمركة والتضحيات التي قدمها الشهداء ” بحسب المصادر .

واضافت المصادر نقلا عن البارزاني بالقول أن “هذا الفوز الكبير سيدفع بتشكيل حكومة قوية لكوردستان قوية من اجل تقديم خدمات للشعب الكوردستاني ” ، مخاطبا انصاره والمرشحين الفائزين، “الا ينغروا بهذا الفوز، فنجاحكم هو مسؤولية لتقديم الخدمة للشعب والجميع “.

وأظهرت النتائج ايضا تحصل الاتحاد الوطني الكوردستاني على 21 مقعدا، وحركة التغيير بـ12 مقعدا ، وحصل حراك الجيل الجديد على 8 مقاعد، مقابل 7 مقاعد للجماعة الإسلامية، و5 لقائمة نحو الإصلاح، ومقعد واحد لكل من تحالف العصر (سردم) وقائمة آزادي، في البرلمان الذي يتألف من 111 مقعدا، منها 11 مقعدا مخصصة للأقليات.

وتأخر إعلان النتائج 3 أسابيع بعد أن قالت المفوضية العليا للانتخابات إنها تلقت أكثر من ألف شكوى من مخالفات انتخابية وتحقق فيها.

و بعد اعلان نتائج انتخابات برلمان كردستان من قبل مفوضية الانتخابات ، أتهمت القيادية في الاتحاد الإسلامي الكردستاني “سهام عمر”، الأحد، أحزاب السلطة في الإقليم بتزوير الانتخابات، فيما أكدت ان الاعتراضات التي تم تقديمها لم تؤخذ بنظر الاعتبار.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات