الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيانتخابات 2018سياسة وأمنية

نائب: لا تزال الفرصة متاحة لعبد المهدي للاستماع للبرلمانيين

تأكيدا على استمرار الخلافات السياسية بين الجميع لاختلاف المصالح الحزبية والشخصية ، أكد عضو البرلمان عن تحالف الفتح “نعيم العبودي”، اليوم الثلاثاء ، أنه لا تزال هناك فرصة وقت كافِ أمام “عادل عبد المهدي” للاستماع لوجهات نظر البرلمانيين بشأن تشكيل الحكومة، فيما كشف عن اتفاق مع رئيس الوزراء المكلف بإقالة أي وزير يراه مقصرا بواجباته.

وقال العبودي في تصريح صحفي ، إن “وجهات نظر اعضاء مجلس النواب بشأن تشكيل الحكومة جميعها محترمة ولا تزال الفرصة أمام عبد المهدي لتدارك الوضع والاستماع لوجهات نظرهم التي طرحوها “.

وأضاف  “لقد كان مخاض ولادة تشكيل الرئاسات الثلاث صعبا، وتشكيل كتلتي البناء والاصلاح ايجابيا وقد منحنا عبد المهدي الحرية بإقالة أي وزير يراه مقصرا ونحن وسائرون دعمناه وعلينا أن نتحمل النجاح والفشل ولدينا الشجاعة على تحمل المسؤولية والاعتراف بالفشل في حال فشلت الحكومة، سيما أن الفرصة التي حظي بها عبد المهدي لم يحصل عليها أي رئيس حكومة سابقا ” بحسب اعتقاده .

وتابع أن  ” نجاح الحكومة يحتم وجود ممثلين حزبيين في صفوفها وهذا موجود في جميع الانظمة البرلمانية العالمية، أما نحن في تحالف الفتح وأيضا سائرون لم نقدم اسماء مرشحين للتشكيلة الوزارية “، مشيرا إلى أن  “هناك اتفاقا استراتيجيا مع رئيس الوزراء بأن لا يؤسس حزبا لمأسسة الحكومة طول فترة حكمهِ أو يرشح مجددا لرئاسة الوزراء ” بحسب قوله .

وأوضح أن ” الكتل السياسية وللاسف لم تستفاد من اخطاء الماضي ولم تعتمد على الدستور والقوانين، بل اعتمدت على التوافقات وهذا هو الخطأ “.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق