الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيانتخابات 2018سياسة وأمنية

نواب يسعون لإلغاء قرارات الحكومة بعد تحولها لتصريف الأعمال

نوايا عدة وقرارات وافكار تدور في اروقة مجلس النواب في بغداد ، كشفت عنها صحف عربية ومحلية ، اليوم الثلاثاء ، ومنها وجود سعي نيابي لالغاء قرارات الحكومة التي صدرت منذ تحولها لتصريف أعمال، مبينة ان ذلك جاء بسبب عدم وجود رضا على بعض تلك القرارات خلال الفترة السياسية المشوشة التي يعيشها العراق .

ونقلت المصادر الصحغية بالقول  إن “عدداً من النواب يستعدون لإصدار قانون يلغي جميع القرارات التي أصدرتها الحكومة منذ تحولها إلى تصريف الأعمال”، مشيراً إلى “عدم وجود رضا على بعض القرارات من تعيين ونقل موظفين كبار ضمن الدرجات الخاصة، التي تتطلب موافقات رسمية حكومية وبرلمانية”.

واضافت ، أن “الحكومة اصدرت اخيرا حزمة قرارات عيّنت بموجبها عدداً من ذوي الدرجات الخاصة، والمدراء العامين، ورؤساء الجامعات، وعمداء الكليات”، مشيرا الى ان “هذا الموضوع سيتمّ طرحه للنقاش تحت قبة البرلمان”.

وكان النائب السابق “حسن توران” ، قد أكد في وقت سابق، أن حكومة تصريف الأعمال تقوم بواجباتها الاعتيادية دون تقييد، مبيناً أن البرلمان والأجهزة الرقابية هي الأجهزة المعنية بالتحقيق في حال حصول خروق بعمل الحكومة خلال فترة تصريف الأعمال ، بحسب قوله .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق