الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيانتخابات 2018حكومة عبدالمهدي العرجاءسياسة وأمنية

تسريبات غير مؤكدة لأبرز الأسماء المرشحة لشغل بعض الحقائب الوزارية

كشفت تسريبات غير مؤكدة من داخل مجلس النواب ، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، عن أبرز الترشيحات للكابينة الوزارية التي سيقدمها رئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي” الى مجلس النواب بجلسة البرلمان المقررة ، مساء اليوم الاربعاء ، للتصويت على منحها الثقة.

وقالت المصادر المسربة في تصريح صحفي ، ان “هنالك نقاشات وحوارات مستمرة بين الكتل السياسية للوصول الى تفاهمات نهائية حول شكل الكابينة الوزارية”، مبينة ان “الحوارات حسمت بنسبة كبيرة جدا وخرجت منها عدة اسماء من المرجح طرحها بجلسة البرلمان المقررة مساء يوم غد”.

واضافت ، ان “الاسماء المرشحة هي “قصي السهيل” للتعليم العالي والبحث العلمي، و”ثامر الغضبان” او “كريم الحطاب” لوزارة النفط، و”خالد شواني” لوزارة العدل”، لافتة الى ان “وزارة المالية حسمت للديمقراطي الكردستاني وهي بين مرشحين اثنين “فؤاد حسين” او “هوشيار زيباري” ” بحسب المصادر.

وتابعت ان “وزارة الهجرة والمهجرين رشح اليها القيادية بالديمقراطي الكردستاني “فيان دخيل”، فيما الت وزارة الدفاع محصورة بالترشيح بين اثنين هما “نجم الجبوري” و”هشام الدراجي” ” بحسب المصادر .

يشار الى أنه وفي تطور جديد على الساحة السياسية يكشف عن حجم الخلافات داخل التحالفات وخارجها ، نفى المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف الوطنية، “اياد علاوي”، الثلاثاء، ترشيح “هشام الدراجي” عن كتلة الوطنية لتولي مهمة وزارة الدفاع او اي منصب اخر.

من جاتبه اعلن مجلس النواب، مساء الثلاثاء، أنه سيعقد جلسة مساء اليوم الاربعاء للتصويت على الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف “عادل عبد المهدي”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق