سياسة وأمنية

الأنواء الجوية: انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار في عموم العراق

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، تقريراً عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأفاد التقرير، أن حالة الطقس تشير إلى تساقط أمطار رعدية وتصاعد للغبار وانخفاض بدرجات الحرارة.

وقالت الهيئة، أن البلاد ستتأثر اعتباراً من يوم غد الخميس بمنخفض جوي من تركيا ترافقه كتلة هوائية باردة ورياح نشطة مما سيؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة في بعض أقسام المنطقة الشمالية ومتوسطة في بعض أقسام المنطقة الوسطى وحدوث عواصف رعدية والى تصاعد للغبار في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية والى فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن منها.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض محسوس وبحدود 4-6 درجات مئوية في المنطقتين الشمالية والوسطى، اعتبارا من يوم الجمعة، لتكون درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشمالية بحدود 20- 24 درجة مئوية وفي المنطقة الوسطى بحدود 25- 28 درجة مئوية مع استمرار زخات المطر التي تكون رعدية أحياناً.

وستنخفض درجات الحرارة في جنوب البلاد اعتبارا من السبت بحدود 4 – 6 درجات مئوية لتكون درجات الحرارة العظمى فيها تتراوح بين 30- 33 درجة مئوية مع تساقط أمطار تكون رعدية أحياناً بحسب التقرير.

وتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض في المنطقتين الوسطى والشمالية بحدود 2- 4 درجات مئوية لينحسر تأثير المنخفض الجوي فيما بعد على المنطقتين الشمالية والوسطى ثم عن المنطقة الجنوبية فيما بعد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق