الثلاثاء 25 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الانهيار الأمني »

إصابة أطفال بانفجار ناسفة من المخلفات العسكرية بالموصل

إصابة أطفال بانفجار ناسفة من المخلفات العسكرية بالموصل

اصيب ثلاثة اطفال بجروح متفاوتة ، اليوم الثلاثاء ، بانفجار عبوة ناسفة في الجانب الايمن غربي مدينة الموصل في محافظة نينوى ، من مخلفات العمليات العسكرية التي شهدتها المدينة وانتهت قبل أكثر من عام ، مايؤكد حجم الاهمال الحكومي للمدينة وعدم الاكتراث بحياة مواطنيها .

وأكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” ثلاثة اطفال اصيبوا بجروح متفاوتة بانفجار قرب الجامع الكبير في ايمن الموصل كانت قد وضعت في حدائق الجامعة منذ معارك التحرير واستعادة المدينة قبل اكثر من عام “.

واضافت أن ” قوة من الشرطة طوقت مكان الانفجار فيما تم نقل المصابين الاطفال الى مستشفى قريب لتلقي العلاج “.

من جانب أخر ونظرا لتفاقم المعاناة  فيها وعدم جاهزيتها لاستقبال العائدين عليها ، أعلن عضو مجلس محافظة نينوى “سيدو التاتاني ” ، اليوم الثلاثاء ،  تأييده لقرار المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، يوم أمس ، باعتبار مناطق قضاء سنجار والمناطق الاخرى المحيطة به وفي سهل نينوى مناطق غير صالحة لعودة المهجرين اليها لافتقارها الامن والخدمات .

كما وبتطورات متواترة للامر ، طالب ناشطون في محافظة نينوى شمالي العراق، بالتحرك الفوري من أجل إعادة الآثار التي سرقت من المحافظة، والتي تعرضت للنهب والتدمير خلال العمليات العسكرية بحجة تحريرها من “تنظيم الدولة” والتي انتهت قبل أكثر من عام ، مخلفة دمارا كبيرا في الموصل واطرافها ومحولة اياها الى مدينة منكوبة مدمرة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات