الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نقابة المعلمين : نريد وزيراً للتربية من رحم الوزارة

نقابة المعلمين : نريد وزيراً للتربية من رحم الوزارة

طالبت نقابة المعلمين العراقيين ،اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي” ، باختيار وزير التربية المقبل من هيكل الوزارة، وممن يعتمد عليهم في انتزاع حقوقها ، وتلبية تطلعاتها.

وقالت النقابة في بيان لها نشر ، نحن نعرف أن الحقوق تنتزع ولا تعطى ولنا حقوق مغبونة واستحقاق منذ زمن مهدور وأننا اليوم أمام اكمال تشكيل الوزارة وتنصيب وزير التربية .

وأوضحت أننا مع من يعمل معنا لتصحيح مسار العملية التربوية واعادة هيبة المعلم وهيبة المدرسة وان تكون التربية ومؤسساتها في المرتبة الأولى على سلم الأولويات للنهوض بالعراق من كبوته.

وأضافت لا يمكن لمن تربى وعمل خارج هيكل وزارة التربية ان يلامس واقعها ويعالج مشاكلها بحس مهني محترف ، وأن معاناة منتسبي وزارة التربية طوال ثلاث عقود مضت من التردي والإهمال ومنذ زمن طويل الى اليوم عقدت مشاكل وزارة التربية وبشكل كبير ، مطالبة بالارتقاء فوق مصالح الكتل السياسية الى مصلحة العراق وأبنائه.

وتابعت أن يكون اختيار وزير التربية من رحم الوزارة ومن القدرات والخبرات المجرية بالوطنية والاقدام والشجاعة والإخلاص في اتخاذ القرار ومعالجة المعضلات ، وأننا نعول كثيرا على حكمة السيد رئيس الوزراء في تجنيب مسيرة الحكومة المقبلة التقاطع مع منظمات الجماهير العاملة دفاعا عن أهداف المهنة ومستقبل العراق.

وخاطبت النقابة رئيس الوزراء قائلة نحن مجربون في ميدان احترام القانون والدستور والدفاع عن العراق وتقديم التضحيات ودعم القوات المسلحة في حربها العادلة ضد الارهاب وممارسة حقوقنا في الدفاع عن مستقبل زملائنا وانتزاع مطالبنا بالطرق الدستورية والشرعية ونحن مقبلون على مرحلة قادمة حاسمة في تاريخ العراق نرجو أخذ رأي نقابة المعلمين الممثل الشرعي والوحيد بعين الاعتبار وتجاوز الحلقات البيروقراطية وسماع صوت الجماهير الواعية صوت المعلم.

واختتمت النقابة قائلةً ، صبرنا طويلا على عدم توفير السكن او تخصيص قطع الأراضي او توفير الضمان الصحي ورفع المستوى المعاشي وحماية المعلم وتوفير الأمن له وغياب الخطط الواضحة في تدريب المعلمين وعدم تخصيص الأموال اللازمة للنهوض بقطاع التربية وبناها التحتية والأبنية المدرسية وتأخر اغلب مفاصل قطاع التربية اننا مطالبون من جماهير المعلمين وبالتعاون معكم ومن خلال قانون نقابة المعلمين الذي يؤكد العمل بالشراكة مع الحكومة ومؤسساتها نطالبكم بأختيار الشخصية القادرة على العمل المشترك والتي تحمل النفس الديمقراطي والافق الواسع ، ومؤمن بالعراق الجديد من اجل غد مشرق للمعلم ومستقبل أبنائه.

المصدر:وكالات

تعليقات