الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

الميليشيات تسيطر على أحياء راقية في العاصمة بغداد

الميليشيات تسيطر على أحياء راقية في العاصمة بغداد

كشف مصدر حكومي، اليوم السبت، إستحواذ أحزاب سياسية وميليشيات على مناطق راقية في العاصمة العراقية بغداد، عبر إجبار المواطنين على بيع منازلهم وترويعهم.

وقال المصدر بتصريح صحفي، أن “الأحزاب السياسية الشيعية والسنية تستحوذ على أجمل منطقتين في العاصمة بغداد وهما الجادرية وسط بغداد وشارع الزيتون غربي العاصمة، مبيناً أن هذه الأحزاب تتخذ من هاتين المنطقتين مقرات لها”.

وأضاف، أن “هذه الأحزاب، لم تأخذ البيوت فقط، وإنما قامت بالإستحواذ على شوارع كاملة، مشيراً إلى أن البعض يجبر الأهالي على بيع منازلهم إلى تلك الأحزاب، خصوصاً في منطقة الجادرية”.

وبين، أن “منطقة الجادرية تسيطر عليها أحزاب شيعية ومليشيات، منها (منظمة بدر، عصائب أهل الحق، كتائب سيد الشهداء، كتائب جند الإمام، كتائب الإمام علي، تيار الحكمة)، وأن الأحزاب السياسية السنية تتخذ من شارع الزيتون مقراً لها ومنها (حركة الوفاق، حركة الحل، جبهة الحوار، حزب العمل والإصلاح) وغيرها من الأحزاب”.

ويشكو أهالي العاصمة بغداد من إستحواذ الأحزاب السياسية على مناطق سكنية، حيث تشهد هذه المناطق عدداً من القطوعات بسبب الإجراءات الأمنية المشددة لحماية مقرات الأحزاب والمليشيات الفاسدة، بالإضافة الى تهديد أمن وإستقرار المواطن، من خلال إستهداف المقرات بسيارات مفخخة.

المصدر:وكالات

تعليقات