الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيانتخابات 2018سياسة وأمنية

سائرون يرفض مرشحي الوزارات المتبقية

لعدم تمرير الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء “عادل عبد المهدي ” بشكلها الكامل ، أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون المدعوم من التيار الصدري ” صباح العكيلي ” ، اليوم الأحد، إن تحالفه في البرلمان لن يصوت لصالح المرشحين لتولي 8 حقائب وزارية جديدة لاكمال الكابينة المقرة من 14 وزيرا فقط .

وأضاف العكيلي في تصريح صحفي أن “عبد المهدي إاذا قدم الثلاثاء المقبل نفس الوزراء المرشحين الثمانية الذي سبق أن قدمهم في جلسة منح الثقة، فإننا في تحالف سائرون لن نصوت لصالحهم”.

وأوضح أن “هدفنا وشعارنا في تحالف سائرون هو الإصلاح واستبدال الوجوه القديمة”، لافتا إلى أن “على رئيس الوزراء تقديم مرشحين جدد لتولي الحقائب الوزارية الثمانية الشاغرة”.

وصوت البرلمان في الـ 25 من الشهر الماضي، على منح الثقة لـ 14 وزيرا في حكومة “عبد المهدي” من أصل 22 وزيرا قدمهم للبرلمان لمنحهم الثقة.

ورفض البرلمان بغالبية أعضائه التصويت لمرشحي الحقائب الثمانية في حكومة “عبد المهدي”، بسبب انتمائهم للكتل السياسية، وهي (الداخلية، والدفاع، والثقافة، والتربية، والعدل، والتخطيط، والتعليم العالي، والهجرة ).

وقرر البرلمان عقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لاستكمال التصويت للكابينة الوزارية لاكمالها 22 وزارة في حكومة “عبد المهدي ” .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق