السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

"عبدالمهدي" يدخل في نفق مظلم بحل ازمة الوزارات

“عبدالمهدي” يدخل في نفق مظلم بحل ازمة الوزارات

خلافات حادة بين الكتل السياسية المشاركة في الحكومة ، على أثر اختيار الوزارات والمناصب ، وهو ما اعتُبر بمثابة نهاية سريعة للتوافق بين المعسكرين الشيعيين ، وعودة انعدام الإتفاق على الملفات السياسية والأمنية .

وقال مسؤول مقرّب من رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” ، أن رئيس الحكومة قد يطلب دعم النجف مرة أخرى في الضغط على الكتل السياسية لتسوية ملف إكمال النقص بحكومته”. و إن جهود عبد المهدي في إقناع كلا المعسكرين الشيعيين باءت بالفشل .

ومن المقرر ، وفقاً لإعلان سابق من البرلمان، عقد جلسة خاصة، يوم غد الثلاثاء، يتم خلالها عرض مرشحي الوزارات المتبقية الثماني وهي الدفاع والداخلية والعدل والتخطيط والثقافة والتربية والتعليم العالي والهجرة. وتعدّ الدفاع والداخلية والتخطيط من الوزارات السيادية التي تم استثناؤها من وصفة حكومة التكنوقراط وتركها كما كانت سابقاً بيد مرشحي الأحزاب.

وأعلن تحالف “سائرون” ،الجمعة الماضية ، عن التوصل لاتفاق بين الكتل السياسية على تمرير اربعة وزراء من الثمانية المتبقين الذين لم يُصوت عليهم ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الحالية التي يرأسها “عادل عبد المهدي” واعادة موازنة ٢٠١٩ الى الحكومة.

المصدر:وكالات

تعليقات