السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حقوق الانسان في العراق »

حقوق الإنسان: متنفّذون يستغلون سلطتهم للاعتداء على القانون

حقوق الإنسان: متنفّذون يستغلون سلطتهم للاعتداء على القانون

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق،اليوم الاثنين، عن قلقها من استغلال البعض لنفوذهم وسلطتهم كوسيلة للاعتداء على رجال القانون المكلفين بواجباتهم الرسمية دون وجه حق.

وذكر بيان للمفوضية نشرته ، أننا قلقون من استغلال البعض لنفوذهم وسلطتهم كوسيلة للاعتداء على رجال القانون المكلفين بواجباتهم الرسمية دون وجه حق، إشارة إلى ما نشر على صفحات التواصل الإجتماعي للموقف اللا إنساني الذي بدر من بعض الحمايات الخاصة باحد المسؤولين في الحكومة المحلية لبغداد من خلال اعتدائهم على عدد من منتسبي المرور اثناء واجبهم قرب منطقة الكاظمية، ولكون الحادثة وللاسف تثير القلق لدى المفوضية العليا لحقوق الانسان كونها تنقل صورة غير حسنة عن رجل الامن المكلف بحماية المواطنين بدل الاعتداء عليهم وامام الناس.

وأضافت أنه استنادا إلى الصلاحيات الموكلة الى المفوضية وفق القانون ٥٣ لسنة ٢٠٠٨، وجه رئيس المفوضية عقيل الموسوي بتشكيل فريق رصدي لمتابعة الاجراءات القانونية والانسانية المتبعة من قبل الجهات المكلفة بانفاذ القانون والتحقق فيما اذا تم تطبيقها بحق المقصرين.

وطالبت المفوضية وزارة الداخلية بمحاسبة المقصرين وعدم السماح لأي جهة باستغلال سلطتها لضرب القانون بدل حمايته ،كما طالبت مجلس القضاء الاعلى باتخاذ اقصى العقوبات بحق من يعتدي على موظف حكومي اثناء واجبه المكلف به.

المصدر:وكالات

تعليقات