الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ميليشيا العصائب تتمسك بالاستيلاء على وزارة الثقافة

ميليشيا العصائب تتمسك بالاستيلاء على وزارة الثقافة

أكد زعيم ميليشيا “العصائب” قيس الخزعلي إصرار الميليشيا على منحها وزارة الثقافة ، معللاً ذلك بعمله من أجل الوصول الى الفن الهادف .

وقال المكتب الإعلامي للخزعلي في بيان نشر ، أن “الخزعلي” استقبل بمكتبه في بغداد، وفداً من نقابة الفنانين العراقيين، وجرى خلال اللقاء الإستماع إلى هموم ومشاكل الفنان العراقي التي مر بها طيلة الفترات الماضية والتي أثرت بشكل سلبي على أدائه الفني.

وبين أن  العصائب كانت مُصرّة على إستلام حقيبة وزارة الثقافة إيماناً منها بأهمية هذا المفصل المهم في بناء الدولة وكيف لهذه الوزارة أن تعكس الصورة النمطية المأخوذة عن الشخصية العراقية ومحاولة البعض تذويب الهوية العراقية.

وأكد على ضرورة التفريق بين الفن الهابط والفن الهادف واهمية الاخير في نهضة البلد ثقافيا ودور الفنان العراقي بإيصال رسالة إلى العالم بأن العراق هو مهد الحضارات ومنبع الفن الرصين .

ومنح رئيس الحكومة “عادل عبد المهدي، وزارة الثقافة لميليشيا “العصائب”، والتي شاركت في الانتخابات الأخيرة ضمن جناحها السياسي المعروف باسم “حركة صادقون“ ، رغم وعود سابقة قدّمها رئيس الوزراء بالقضاء على المحاصصة، وتسمية وزراء تكنوقراط، إلا أن أيّ من ذلك لم يتحقّق، مما أثار غضب العراقيين .

المصدر:وكالات

تعليقات