الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

برلمان كردستان يعقد أول جلسة له عقب الانتخابات

برلمان كردستان يعقد أول جلسة له عقب الانتخابات

أكدت مصادر صحفية مطلعة من مدينة اربيل بكردستان العراق ، أن برلمان الاقليم عقد ، ظهر اليوم الثلاثاء، أولى جلساته ، حيث شهدت أداء النواب الجدد القسم القانوني ، بعد تمكن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود البارزاني “من الفوز باغلبية المقاعد ، وسط اتهامات بتزوير الانتخابات الاخيرة التي اجريت في ايلول / سبتمبر الماضي .

وقالت المصادر في تصريح لها ، إنه ” بعد انتهاء الاستعدادات عقدت جلسة برلمان كوردستان في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، بعد أن دعا مجلس القضاء الأعلى في الإقليم، في الرابع من الشهر الجاري، إلى عقد جلسة البرلمان اليوم”.

واضافت أن ” الجلسة ترأسها  النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، “ريفينك هروري” كونه أكبر الأعضاء سناً ، حيث كانت الجلسة مخصصة لأداء النواب الجدد القسم القانوني، دون اختيار رئيس للبرلمان، بسبب عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق بهذا الشأن “.

يذكر أن إقليم كوردستان العراق ، شهد في 30 أيلول /سبتمبر الماضي، انتخابات الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان، وتصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني النتائج بحصوله على 45 مقعداً، تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ 21 مقعداً، ثم حركة التغيير بـ 12 مقعداً، حراك الجيل الجديد (8 مقاعد) ، الجماعة الإسلامية (7 مقاعد )، قائمة نحو الإصلاح (5 مقاعد)، تحالف العصر (سردم) (مقعد واحد)، قائمة آزادي (مقعد واحد).

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات