الإثنين 12 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

تحذيرات من انهيار القطّاع التربوي في ديالى

تحذيرات من انهيار القطّاع التربوي في ديالى

حذر رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى “أحمد رزوقي” اليوم الخميس، من إنهيار العملية التربوية بعد هدم 117 مدرسة بزعم أنها آيلة للسقوط.
وبين “رزوقي” بتصريح صحفي، أن “العملية التربوية في محافظة ديالى تعاني كثيراً بسبب مشروع قرار (1) سيء الصيت والذي تم بموجبه هدم 117 مدرسة سنة 2011 بزعم أنها آيلة للسقوط، مؤكداً أن المدارس التي تم هدمها كانت تصلح للدراسة ولم يتم إعادة بناؤها مجدداً”.

وأضاف أن “أزمة هدم المدارس شكلت عائقاً كبيراً أمام إستمرار العملية التربوية في ديالى بعد دمج عدة مدارس ضمن بناية واحدة”.

وذكر، أن “مجلس ديالى شرع لإتخاذ عدة قرارات بعد تشكيل لجنة تحقيقية ومخاطبة هيئة النزاهة ولجنة التربية البرلمانية سنة 2013 فيما لم تتخذ هيئة النزاهة أي إجراءات رادعة بالرغم من تسلم الشركات المستثمرة نحو 60 بالمائة من المبالغ المخصصة لإعادة إعمار المدارس، مؤكداً أن ديالى بحاجة ماسة لتشييد 400 مدرسة في عموم المحافظة.
يستمر الفشل والفساد الحكومي ويزداد يوماً بعد يوم بسبب جشع السياسيين الذين همهم الوحيد الإستحواذ على خيرات البلد، تاركين أهم مفصل من مفاصل التطور والنهوض بالبلاد (التعليم)، حيث تعاني المدارس في عموم العراق من واقع خدمي متردي بالإضافة إلى تهديم العديد من المدارس بحجة إعادة بنائها دون إعمار يذكر وإنتشار العديد من المدارس الطينية الأيلة للسقوط.

المصدر:وكالات

تعليقات