الإثنين 12 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحذيرات من انهيار أمني جديد في ديالى

تحذيرات من انهيار أمني جديد في ديالى

حذر مصدر حكومي في ديالى، اليوم الخميس، من إنهيار أمني جديد قد تشهده المحافظة، بسبب إعادة إنتشار خلايا “تنظيم الدولة” في بساتين قرى ناحية العبارة، شمال شرق بعقوبة.

وذكر، المصدر خلال تصريح صحفي، أن “خلايا تنظيم الدولة أعادة إنتشارها بشكل لافت مؤخراً في بساتين بعض قرى ريف ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة)، ومنها الحد الأخضر وزهرة، مضيفاً أن تلك المناطق سجلت أربع خروقات خلال الأسبوع الجاري كان آخرها إنفجار عبوة ناسفة قرب إحدى النقاط الأمنية صباح اليوم دون أي إصابات بشرية”.

وبين، أن “الوضع في بساتين ريف العبارة قد ينفجر في أي لحظة، مؤكداً أن إدارة ومجلس ناحية العبارة أرسلت تقارير مهمة للمؤسسة الأمنية لإطلاعها على طبيعة المشهد الأمني الراهن وضرورة التدخل وإتخاذ خطوات حازمة لإنهاء خطر تلك الخلايا”.

وتابع، أن “إستمرار الخروقات في ريف العبارة قد يؤدي الى نتائج سلبية على المشهد الأمني في بعقوبة بإعتبار الناحية بوابتها الشمالية الشرقية”.

على الرغم من إعلان رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي” إستعادة السيطرة على محافظة ديالى من قبظة التنظيم وإستتباب الأمن فيها، إلا أن واقع المحافظة الأمني يؤكد عكس ذلك، حيث تشهد المحافظة خروقات أمنية كبيرة من عمليات تفجير وقتل تستهدف القوات الحكومية والمواطنين، الأمر الذي يؤكد عجز الحكومة من فرض سيطرتها على الأمن في المحافظة.

المصدر:وكالات

تعليقات