الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حرب المياه »

تحذيرات من غضب شعبي لعدم احتواء سيول ديالى

تحذيرات من غضب شعبي لعدم احتواء سيول ديالى

حذر محافظ ديالى السابق “عمر الحميري” أمس الخميس، من غضب شعبي على خلفية محاصرة مياه السيول لقرى ناحيتي “مندلي وقزانية” في ديالى، في ضل غياب الدور الحكومي من إنقاذ تلك العائلات التي تواجه ظروفاً مأساوية صعبة.

وذكر، “الحميري” في مؤتمر صحفي، أن “صمت الحكومة المركزية على الأوضاع المزرية لقرى ناحيتي مندلي وقزانية بعد ثلاثة أيام على إجتياح السيول، يثير الكثير من علامات الإستفهام ويدفع الى موجة غضب شعبية، داعياً مجلس النواب إلى عقد جلسة خاصة لتأمين الدعم الإنساني لمئات العائلات المتضررة وإعمار المنازل التي إنهارت بفعل السيول”.

من جانبة كشف عضو مجلس محافظة ديالى “عامر الكيلاني”، الخميس، وجود أكثر من 100 عائلة محاصرة بالسيول منذ 3 أيام متتالية في قرى ناحيتي مندلي وقزانية.

وأضاف أن” العائلات لم تتلق أي دعم أو مساعدة سواء من الحكومة المركزية أو المحلية، مؤكداً ضرورة تدخل فوري لإنقاذ العائلات وفتح الطرق المؤدية إليها لإخراجها قبل حصول كارثة”.

وكانت عدة قرى في حوض “الندا” شرقي ديالى، حاصرتها السيول الجارفة القادمة من إيران بفعل الأمطار الغزيرة منذ ثلاثة أيام بعد إنقطاع أغلب الطرق المؤدية اليها، حيث تعجز الحكومة المنشغلة بالإستحواذ على المناصب السياسية من إنقاذ العائلات المحاصرة في تلك المناطق وتقديم المساعدات لهم.

المصدر:وكالات

تعليقات