الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ديالى.. تجاوزات على نهر "بعقوبة" وتحذيرات من التلوّث

ديالى.. تجاوزات على نهر “بعقوبة” وتحذيرات من التلوّث

إزدادت التجاوزات الموجودة على الانهار إلى حد باتت تهدد فيه الحياة ،مع غياب الرقابة والقانون ، إذ أقرت مديرية البيئة في محافظة ديالى، الجمعة، أنها وجهت انذارات عدة إلى المتجاوزين على نهر سارية “خريسان”.

وقال مدير البيئة “عبدالله هادي الشمري” في تصريح صحفي ، أن “نهر سارية (خريسان)، المار في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى يعتبر المغذي الوحيد لأغلب محطات الإسالة في مدينة بعقوبة وضواحيها”.

وأضاف أن “هناك تجاوزات كثيرة على مياه النهر من قبل المواطنين، الامر الذي سيؤدي الى حدوث تلوثات عديدة في مياهه تؤثر على صحة المواطنين”.

وتابع أنه “استناداً إلى البند اولاً من المادة 33 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 والصلاحيات المخولة لدينا، تم توجيه انذارات الى (كازينو الاثر، مطعم الزيتونة، مطعم زلاطة، مطعم غلوبي، مطعم كازينو البرتقالة، كازينو عادل، ومطعم العائلة لقيامهم برمي النفايات في نهر خريسان، اضافة إلى مجمع البسة الزي العربي، صاحب مولد سعد كامل، وذلك لقيامهم بنصب مولدات على نهر سارية (خريسان).

وشدد على “ضرورة ازالة المخالفين لتجاوزاتهم خلال عشرة ايام وبخلافه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقوانين والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص حفاظاً على صحة المواطنين في مدينة بعقوبة وضواحيها”.

المصدر:وكالات

تعليقات