الجمعة 16 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تجدد الاعتصامات للمطالبة بتحسين الخدمات شمال البصرة

تجدد الاعتصامات للمطالبة بتحسين الخدمات شمال البصرة

نظم عدد من المواطنين في قضاء المدينة شمال البصرة، اليوم السبت، اعتصاما أمام محطة حقن الماء التابع إلى حقل غرب القرنة 2 النفطي، للمطالبة بتشغيل العاطلين وتوفير الخدمات إلى القضاء.

وقال أحد منظمي الإعتصام “غسان الحميداوي” أن المعتصمين قاموا بنصب خيمتهم أمام الموقع النفطي للمطالبة ببناء مستشفى للأمراض السرطانية في القضاء وتشغيل العاطلين من أبناء القضاء وتوفير البنى التحتية للقضاء ورفض العمالة الأجنبية والوافدة من المحافظات.

وأوضح المعتصمون أنهم مستمرون بمطالبة الحكومة توفير الخدمات وفرص عمل للعاطلين من أهالي المحافظة، فيما توعدوا بتصعيد الموقف حال عدم تلبية تلك المطالب التي منها إنشاء محطات لحلية المياه وتوفير بنى تحتية للمناطق السكنية وتنفيذ مشاريع من شأنها جعل التيار الكهربائي مستقراً .

تأتي هذه التطورات بعد أزمة سياسية شهدها العراق، حيث سادت خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات النيابية التي جرت في مايو الماضي، بشأن الكتلة البرلمانية التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

تزامنت هذه الأزمة مع مظاهرات واسعة شملت محافظات جنوب العراق ذي الغالبية الشيعية، تطالب بتوفير الخدمات الأساسية وتحسين واقع المحافظات، وشهدت هذه المظاهرات حرق مكاتب للأحزاب السياسية وفصائل شيعية مسلحة وكذلك القنصلية الإيرانية في البصرة.

المصدر:وكالات

تعليقات