أزمة الأدويةالبطالة في العراقالحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالفقر في العراقتدهور القطاع الصحيسياسة وأمنيةعام 2018 في العراق

عشائر البصرة تهدد الحكومة بالتصعيد بسبب الإهمال

أكد رئيس المجلس العشائري في البصرة، الشيخ “رائد الفريجي”، اليوم الاثنين، أن معاناة السكان أكبر من أزمة سيول الأمطار في دولة الكويت. مطالباً الحكومة المحلية النظر في الأضرار التي يتكبدها السكان جراء تفاقم الخدمات اليومية.

وقال الفريجي في تصريح له، أن “سكان البصرة يعانون ليلاً ونهاراً جراء إنهيار الخدمات اليومية وتراكم النفايات وطفح المجاري وتردي وضعية المؤسسات الصحية وانعدام الأدوية في المستشفيات”.

وبين أن “الحكومة المحلية تتجاهل الإستجابة لجميع المناشدات التي يطلقها السكان بينما تهرع لمد يد العون لدولة الكويت الجارة”.

وأضاف، “إذا كانت حكومة البصرة المحلية تملك الإمكانيات الخدمية اللازمة لسحب مياه الأمطار، فلماذا لا تستجيب لمعاناة سكان البصرة بدلاً من الهرولة لمساعدة دول الجوار”.

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، السبت الماضي، عن استعداد الحكومة المحلية لتقديم أي مساعدة لدولة الكويت التي تضررت جراء أزمة سيول من الفيضانات، مؤكداً حرص البصرة وأهلها لدعم أي قضية إنسانية تهم المجتمع .

وأكد رئيس المجلس العشائري في البصرة، بالقول: ” كفى كذب وخداع في الاعلام، وأن الحكومة مع دولة الكويت لكن الحكومة مسؤولة عن المحافظة وليس عن دول الجوار”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق