الأزمة السياسية في العراقالصراع السياسيسياسة وأمنيةموازنة 2019

التميمي : موازنة 2019 ستغرق العراق في القروض

أعترفت عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي “ماجدة التميمي”، اليوم الثلاثاء، بأن موازنة عام 2019 ستغرق العراق في القروض، مؤكدة أن عدم معالجة الاخطاء فيها سيجعلها حبراً على ورق.

وقالت التميمي في تصريح صحفي ، ان “البرلمان استضاف يوم امس محافظ البنك المركزي ووزير المالية وعدد من المدراء العاميين ووكيل الوزير بالنسبة للبنك المركزي، من أجل مناقشة مواضيع مهمة من ضمنها بناية البنك المركزي وغرق كمية من العملة في مصرف الرافدين وقضايا المزاد وغيرها”.

وبينت انها “طالبت محافظ البنك المركزي بتقرير حول القضايا بصورة مكتوبة بالارقام والجداول ويكون اضافة اخرى للبنك المركزي لان الطرح الشفهي لأمر بغاية من الاهمية لن يفي”.

واشارت الى ان “استضافة وزير المالية كان لمناقشة الموزانة والملاحظات الكثيرة فيها التي تمثل السنة الاولى للبرنامج الحكومي، من أجل أن لا تكون صماء تمثل موازنة تجعل البلد يتراجع للخلف”.

واكدت ايضا ان “اكثر من 40 نقطة دونت من قبل وزارة المالية على الموازنة، وسيكون هناك لقاء آخر لنقدم موازنة تلبي حاجات الوطن او ستكون حبر على ورق بسبب خطأ توزيع الموارد والاعتماد على القروض والفوائد بصورة كبيرة”، معتبة ان “موازنة عام 2019 ستغرق العراق في القروض” بحسب قولها .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق