الحكومة الجديدة.. أزمات وتحدياتالصراع الأمريكي الإيراني في العراقالعراق.. ساحة معركة إيرانالنفوذ الإيراني يدمر العراقسياسة وأمنية

تواصل المساعي الايرانية لإغراق العراق بالمخدرات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم الخميس، إعتقال مسافر عراقي قادم من إيران، بحوزته كمية من المواد المخدرة نوع “THCحشيشة” تقدر بـ (1.5 كغم) في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة، معبئة داخل ” 785 علبه” زنة العلبة الواحدة “2 غم”.

وأضافت الهيئة أن هذه العملية النوعية نفذت فجراً من قبل مفرزة شرطة الكمارك وموظفي الكمرك المدني ومكافحة المخدرات واستخبارات المنفذ وبالتنسيق المشترك والمباشر مع شعبة البحث والتحري.

وتابعت أنه تم إحالة المسافر وفق محضر أصولي إلى شعبة مكافحة المخدرات في قضاء شط العرب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ويُعد الفقر والبطالة والإقصاء والتدهور الأمني أهم مقومات انتشار وباء المخدرات والخمور الداخلة من الإيران، في حين أصبح الخطر حالياً يهدد حياة الأطفال الذين تم استدراجهم أولاً بحجة التدخين إلى أن أصبحوا مدمنين على تعاطي المخدرات في محافظات ميسان والبصرة وكربلاء جنوبي العراق، وذلك من أجل إيجاد زبائن جدد فضلاً عن التنافس الشديد بين الشبكات التي تعتبر طهران المورد الرئيس لهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق