المخدرات بالعراقسياسة وأمنية

ضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة في الحلة

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس، القبض على مروج مخدرات وسط مدينة الحلة، بحوزته عدد كبير من الحبوب المخدرة، بالإضافة إلى أدوات تستخدم لتعاطي مادة الكرستال.

وقال، المتحدث الإعلامي في شرطة المحافظة، العقيد “عادل العناوي الحسيني” في بيان له، أن “قوة مشتركة من شرطة مكافحة المخدرات والشرطة المحلية إعتقلت، بعد ظهر الأمس، شخص بحوزته (3392) قرص مخدر، بالإضافة إلى أدوات تستخدم لتعاطي الكرستال عبارة عن قوارير وقصبات، خلال عملية أمنية نفذتها في أحد الدور الواقعة وسط مدينة الحلة، مبيناً أن المتهم كان يعتزم ترويجها بغرض الإتجار”.
وأضاف، أن “العملية استندت إلى مذكرة قبض صادرة من القضاء ومعلومات إستخبارية دقيقة، مشيراً إلى أن القوة نقلت المعتقل إلى مركز أمني للتحقيق معه فيما تم مصادرة المواد المضبوطة أصوليا”.

ويعاني العراق بعد عام 2003، من دخول كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى أراضيه، بسبب سيطرة الأحزاب ومليشياتها على المنافذ الحدودية والسيطرات الرئيسية، حيث تقوم تلك المليشيات بتسهيل عملية إدخال تلك المواد من إيران بهدف إنتشارها بين الشباب الذين يعانون البطالة والفقر في ضل الفساد والإهمال الحكومي لهم.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق