سياسة وأمنية

مطالبات بإلغاء منحة السكن للنواب

وجهت عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، “هيفاء الأمين”، اليوم الجمعة 3 مطالب إلى رئاسة البرلمان، بضمنها إلغاء بدلات الإيجار للنواب.

وقالت الأمين، في بيان لها، إن “من الواضح أن هناك استهداف لمجلس النواب باعتباره أساس العملية الديمقراطية من قبل الأطراف السياسية التي هيمنت على إدارة البلاد بغرض جعله تابع وشريك للجهاز التنفيذي خلال السنين الماضية في التحاصص وتملّك الوزارات كأقطاعيات لهذا الحزب أو ذاك”.

وفيما أشارت إلى “تنظيم عمل النواب قد تم بطريقة مريبة ومتعبة في ذات الوقت للنائبة/ النائب النزيه وتضيف عليها أعباء إدارية لا لزوم لها”، واقترحت “اعتبار 12-13 من حماياتنا جزء من ملاك وزارة الداخلية يستلمون منها مرتباتهم ويسلم لهم سلاح شخصي عهدة بذمتهم وحسب القانون المتبع في السلك العسكري”.

وأضافت “ضم 3- 4 من المتبقين من العاملين معنا كسكرتارية وإعلام على ملاك العقود لأربع سنين في مجلس النواب ويستلموا راتبهم من الإدارة المالية التابعة للمجلس”.

وتابعت “إلغاء منحة السكن للنواب جميعا والاستعاضة عنها بتوفير سكن لنواب المحافظات في أوقات تواجدهم ضمن عمل البرلمان في بيوت الدولة (كبيوت أساتذة الجامعة والقضاة والوزراء) أو الفنادق ومثل ما يعمل به في الدول الديمقراطية”.

واعتبر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الثلاثاء الماضي خلال تواجده في النجف أن تخصيص أموال للنائب كبدل إيجار أمر طبيعي.

وكان رئيس مجلس النواب، قد خصص الأحد الماضي 3 ملايين دينار لكل نائب لاستئجار عقار يسكنه، فيما وجه بإلغاء استثناء النواب الساكنين في العاصمة بغداد، من ترويج طلبات بدلات الإيجار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق