الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

عشائر البصرة تتهم جهات حكومية بالوقوف وراء اغتيال الغراوي

عشائر البصرة تتهم جهات حكومية بالوقوف وراء اغتيال الغراوي

أعتبر المجلس العام لعشائر البصرة ، اليوم الاحد ، اغتيال الناشط المدني الشيخ “وسام الغراوي”، بهجوم مسلح امام منزله مساء امس السبت من قبل ميليشيات مسلحة مرتبطة بالدولة وموالية لايران بالجريمة البشعة، مطالبا طالب بتغيير القادة الأمنيين من غير أبناء البصرة ، محملا الحكومتين المحلية والمركزية المسؤولية كاملة .

وقال رئيس المجلس ” رائد الفريجي” في بيان صحفي ، أن ” جريمة اغتيال الغراوي بشعة ويتحمل مسؤوليتها جميع القادة الأمنيين في المحافظة “، لافتا إلى أن ” كافة أهالي البصرة باتوا يشعرون بالخطر على حياتهم بعد هذا الاستهداف الخطير”.

وبين ، أن ” محاولات الاغتيال الأخيرة التي حصلت لجميع الناشطين تقف وراءها اياد يجب كشفها بأسرع وقت، قبل فوات الأوان، ولا يمكن القاءها في خانة الثأر العشائري”.

ودعا إلى” استبدال جميع القادة الأمنيين في المحافظة من غير أبناء البصرة، كونهم غير عارفين بالبصرة وخفاياها وان هؤلاء القادة ربما يعتمدون على أشخاص هدفهم زعزعة أمن المحافظة وضواحيها “.

وكان مسلحون من ميليشيات مسلحة معروفة اغتالوا الناشط المدني ، الشيخ “وسام الغراوي” بنيران اسلحتهم الرشاشة أمام منزله في منطقة الموفقية وسط البصرة بجنوب العراق ، في وقت متأخر من مساء امس السبت .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات