الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحكومة الجديدة.. أزمات وتحديات »

البصرة.. الوحل يعيق حياة سكان "مناوي لجم"

البصرة.. الوحل يعيق حياة سكان “مناوي لجم”

تتكالب الازمات على البصرة الفيحاء بجنوب العراق وتضيق العيش على أهلها وتلحق بهم الاذى ، فأزمة المياه الملوثة وارتفاع نسبة الملوحة فيها ، اضافة الى نقص الخدمات وانعدام الامان لم تك نهاية المطاف ، بل تحول اراضيها الى وحل يعيق حركة السكان بعد سقوط أمطار الشتاء ، حيث شكى أهالي مناطق بوسط مدينة البصرة من عدم قدرتهم على التنقل والذهاب الى العمل او المدارس،في ظل اهمال حكومي واضح لعموم المحافظة كغيرها من محافظات العراق الجريح .

وأكدت مصادر صحفي مطلعة في تصريح لها أن ” عددا من المواطنين في منطقة “مناوي لجم” وسط البصرة ، ناشدوا الجهات المختصة ومن بينهم المحافظ “اسعد العيداني” ، اضافة للجهات المعنية باكساء الطريق الرابط  بين منطقتي “البراضعية والمطيحة “، مشيرين الى معاناتهم من ذلك الطريق الذي يفتقد الى البنى التحتية وشبكات المجاري على الرغم من وجود نحو 5 مدارس تقع عليه ” بحسب المصادر .

واضافت أن ” المواطنين لوحو بتنظيم تجمع امام مبنى الحكومة المحلية في حال لم تنفذ مطالبهم، فيما لفتوا الى تعرض عدد من الطلبة والكوادر التربوية الى  السقوط في الوحل الذي يملأ الطريق خلال فترات تساقط الأمطار “.

وبينت أيضا الى أن ”  بعضهم انتقد عدم التزام الجهات المعنية بتبليط الطريق على الرغم من توجيهات المحافظ بهذا الشأن ، بسبب الفساد المنتشر في جميع الدوائر ” بحسب قولها .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات