الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع السياسي »

مخاوف من تحول أموال الموصل ضمن الموازنة إلى محافظات أخرى

مخاوف من تحول أموال الموصل ضمن الموازنة إلى محافظات أخرى

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى “عبد الرحيم الشمري “، الأحد، عن مخاوف وخشية كبيرة من وجود صفقات سياسية قد تحول الاموال المخصصة لمحافظة نينوى ، ضمن الموازنة المالية المقبلة الى محافظات اخرى ، مبينا اننا نسعى الان للحفاظ عليها بداخل الوزارات لتكون فقط الى المحافظة.

وقال الشمري في تصريح صحفي ، اننا كـ”نواب عن محافظة نينوى قدمنا طلباً لرئاسة البرلمان لنقل الصلاحيات الى محافظة نينوى لتتصرف هي بأموالها من الموازنة والوظائف المخصصة لها”.

وتابع ، اننا ” اذا لم نفلح بمسعى نقل الصلاحيات فأننا سنطالب ان تكون اموال محافظة نينوى من الموازنة الموجودة لدى الوزارات هي فقط للمحافظة ونحافظ عليها داخل الوزارات وعدم تركها تصرف الى محافظات اخرى” بحسب قوله .

من جانب أخر وجدت القوات الحكومية المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي الحجج الجاهزة والمبررات لتفاقم انتهاكاتها الانسانية بحق ابناء الموصل واطرافها في نينوى ، بعد ورود معلومات عن عودة مسلحي (تنظيم الدولة ) الى المحافظة مجددا ، حيث تم شن حملات دهم وتفتيش ، خلال الساعات الماضية ، في مناطق متفرقة من الموصل ماأسفرت عن اعتقال نحو 55 شخصا بدعوى انهم مطلوبون للقضاء .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات