الاقتصاد العراقي في 2019الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونسياسة وأمنية

تواصل اعتصام أصحاب عقود الكهرباء لليوم التاسع

يواصل أصحاب العقود والأجور اليومية في محطة كهرباء الديوانية الغازية ومحطات شمالي وشرقي المحافظة إعتصامهم لليوم التاسع على التوالي وترك العمل داخل المحطات.

وقال أحد منسقي الإعتصام “نصير فاضل”، أن العقود والأجور اليومية قاموا بتسليم عملهم إلى موظفي الملاك الدائم في محاولة منهم للضغط على الحكومة المركزية و وزارة الكهرباء لتثبيت على الملاك الدائم.

وأشار إلى أنهم بإنتظار الإستجابة لمطالب المعتصمين من قبل الحكومة المركزية من خلال إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالتثبيت على الملاك الدائم من أجل الإعادة إلى العمل داخل المحطات الكهربائية.

يذكر أن وزير الكهرباء “لؤي الخطيب”، قد أكد أمس الأحد، أن وزارته بذلت جهوداً استثنائية لتضمين تثبيت العاملين بصيغة العقود (التشغيلية والاستثمارية)، في قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٩، فضلا عن موافقة مجلس الوزراء والذي قال أنه داعم بقوة لهذه الخطوة، مردفا أن الكرة الآن في ملعب مجلس النواب بهذا الشأن، فيما أشار إلى أن “أي انقطاع عن العمل أو إيقاف للمحطات التوليدية سينعكس سلبا على الشارع العراقي، وبالتالي على حياة المواطن، مشدداً، أن مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء، داعمين بقوة لمصالح منتسبيهم وحفظ حقوقهم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق