الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

بغداد تعيد نحو 500 نازح من تركيا رغم الدمار

بغداد تعيد نحو 500 نازح من تركيا رغم الدمار

تواصل حكومة بغداد ووزارة الهجرة اعادة النازحين قسرا الى مدنهم المدمرة والمفتقدة للامان والخدمات ، من أجل اغلاق ملف النازحين على وضعه الحالي ، دون حلول ناجحة لمعالجة امره ، حيث كشف وزير النقل “عبد الله لعيبي”، الثلاثاء ، عن نقل وإعادة أكثر من (461) نازحا عراقيا كانوا متواجدين في مخيم “كلس وسامسون” في الأراضي التركية.

وأكد لعيبي في بيان صحفي ، إنه” وبالتنسيق المباشر مع وزارة الهجرة والمهجرين تم إخراج (11) حافلة تابعة للمسافرين والوفود في واجب استثنائي لإعادة أكثر من (461) نازح عراقي من مخيمات الإيواء في تركيا إلى ارض الوطن عبر منفذ إبراهيم الخليل الحدودي”.

وأوضح أن “جهود المسافرين والوفود مستمرة في عملية نقل وإعادة العوائل النازحة ولغاية إرجاع آخر نازح وفق الخطط والتوقيتات المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة الهجرة والجهات المعنية الاخر” بحسب البيان .

يذكر ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل أعلنت مسبقا عن نقلها أكثر من (2285148) نازح منذ بداية أولى موجات النزوح في العراق ، واعادتهم الى مناطقهم المنكوبة لجعلهم في مواجهة موت محقق من الالغام الارضية والمخلفات الحربية المتروكة في مدنهم المدمرة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات