الأحد 16 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الحكومة الجديدة.. أزمات وتحديات »

الكشف عن إتفاق لتمرير 6 وزارات في جلسة الأربعاء 

الكشف عن إتفاق لتمرير 6 وزارات في جلسة الأربعاء 

الصفقات السياسية تحت قبة البرلمان تعقد بكثرة خلال الايام الحالية من اجل حسم ملف الوزارات الشاغرة في حكومة “عادل عبد المهدي ” الناقصة التي لم تكتمل بعد قرابة شهر على اختيار 14 وزيرا من اصل 22 ، رغم شبهات الفساد التي تحوم حولهم ، حيث أقر عضو البرلمان عن تحالف البناء “علي الغانمي “، عن اتفاق بين الكتل السياسية لتمرير ستة وزراء في الجلسة البرلمانية المقررة ، اليوم الأربعاء.

وقال الغانمي في تصريح صحفي ، إن “هناك توافق سياسي لتمرير ستة وزراء في جلسة اليوم الاربعاء” ، مشيراً إلى أن “الجلسة سوف لن تشهد تقديم المرشحين لمنصبي الدفاع والداخلية بسبب الخلافات القائمة بين الكتل السياسية”.

وأضاف أن “الكتل السياسية قدمت مقترحاً لرئيس الوزراء “عادل عبدالمهدي” بضرورة تقديم وزراء لمنصبي الدفاع والداخلية إلى شخصيات لم تشغل مناصب حساسة سابقاً”.

وعزا الغانمي، عدم ” التوافق على مرشح كتلة البناء لمنصب وزارة الداخلية فالح الفياض، واحداً من الأسباب التي عطلت إكمال كابينة عادل عبدالمهدي الحكومية “.

ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة “نوري المالكي وهادي العامري”، رئيس هيئة ميليشيا الحشد السابق “فالح الفياض” لتولي المنصب، وهو ما عارضه ” مقتدى الصدر” والتحالفات المؤيدة له بشدة.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات