الخدمات.. حلم يفتقده العراقيونانتكاسة الصحةتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنيةكورونا

الصحة: شركات نفطية تعمل بدون الموافقات الصحية

ظهرت الكثير من المشاكل البيئية والصحية في العراق ، لغياب الدور الرقابي و تطبيق القانون على المخالفين ، من قبل الأجهزة المعنية مما أدى إلى  فوضى بيئية وصحية أضرت بحياة المواطنين.

وأنذرت وزارة الصحة والبيئة ،اليوم الخميس، أربع شركات عاملة في مجال الصناعات النفطية في حقل الأحدب النفطي بمحافظة واسط لعدم حصولها على الموافقات البيئية الأصولية .

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي “أمير علي الحسون” في بيان تناقلته وسائل الإعلام ، أن “الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة واسط أنذرت شركات عاملة وهي (شركة سكشن 3 وشركة الغد وشركة خيرات مسك العراق وشركة تاج الأحدب ) لمخالفتها الضوابط البيئية”.

وأوضح أن مديرية بيئة واسط أكدت على الشركات النفطية بضرورة الالتزام بالمعايير والمحددات البيئي.

من جانبه أفاد مدير بيئة واسط “صباح عباس فليح” في تصريح صحفي ، أن هذه الشركات تمتلك مولدات إشعاع X_RAY تستخدم في العمل النفطي تعمل على توليد أشعة سينية تستخدم في تصوير الأنابيب النفطية بعد اللحام .

وكانت وزارة الصحة والبيئة شددت مطالبتها وزارة النفط والشركات المستثمرة لحقول النفط في المحافظات بضرورة معالجة المخلفات النفطية والنفايات التي تنتج عن عمليات تطويرالحقول النفطية ، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوات من قبل الشركات في هذا الصدد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق